ارشاد الحيارى في أدلة كفر اليهود و النصارى

الكاتب بتاريخ

أولاً :ادلة كفر اليهود و النصارى اي كفرهم بالله و التصديق لا يعني الايمان:-


1-قول الله تعالى بكفر من قال ان الله ثالث ثلاثة او ان المسيح هو الله
"لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة"
"لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم"
2-قول الله بانهم اشركوا بمجاميعهم التي تحل و تحرم لهم وهو شرك اكبر مخرج من الملة
"تَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ"
3-تسمية الله لأهل الكتاب بانهم كافرين بالله غير مؤمنين به
"قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب "
اظن واضح جدا ان التصديق لا يعني الايمان بل هم كافرين بالله
"لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر">>>"من الذين أوتوا الكتاب"
-"ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير "
4-تسمية الله لمن يفرق بين الرسل و الله ويؤمن ببعض و يكفر ببعض بانه كافر حقا
"إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا أولئك هم الكافرون حقا"..
تمعن جيدا من يكذب بنبي واحد فهو كافر حقا كما نص القرءان.
5-كفر اهل الكتاب واضح جلي ظاهر في عشرات الايات
- "لم يكن الذين كفروا من اهل الكتاب و المشركين منفكين حتى تأتيهم البينة"
- "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ"
وغيرها كثير
6-حديث النبي صلى الله عليه وسلم :"ما من يهودي ولا نصراني سمع بي ولم يؤمن بي الا كان من اهل النار".سمع به اي بلغته الحجة الرسالية
اما من لم تبلغهم يسموا اهل الفترة لا يحكم بخلودهم في النار ولكن يحكم بشركهم ان اشركوا ويختبرهم الله يوم القيامة ولهذا الموضوع تفصيل اخر...

7-ان شرط الاسلام العلم و الاتباع,ويجب التفريق بين التصديق و الايمان كما اسلفنا اعلاه الله سماهم كافرين غير مؤمنين رغ تصديقهم,فالايمان اصطلاحا هو دخول دين الله الموجب للجنة,والكفر اصطلاحا هو الخروج عن الدين الله و الموجب للخلود في النار
-فابليس يصدق بالله وسماه الله كافرل ,
وكفار قريش يصدقون بالله وهم كفار"ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولنّ الله"
ومن يتحاكم لغير شريعة الله ,يصدق بالله  لكن سماه الله كافرا بالله اي مؤمن بالطاغوت عكس الايمان بالله
-"ألم تر الذين يزعمون انهم امنوا بما انزل اليك وما انزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا الى الطاغوت وقد امروا ان يكفرو به "
-وكذلك قصة نفر من اليهود الذين شهدوا بان محمدا رسول الله ولكن لم يسلموا فقال لهم النبي ص لم لا تتبعوني قالوا نخاف من اليهود.
اي ان عدم اتباعهم لم يدخلهم دين محمد,فالاتباع و العلم شرط الايمان
9- "ان الدين عند الله الاسلام"
10- النصارى اشركوا و كفروا ولم يعودوا يستحقوا التوراة و الانجيل ليعملوا بها
"قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".
11-يجب التفريق بين النصارى السابقين اتباع الرسل والذين امنوا بمحمد فيستحقوا الثناء بتلاوتهم القرءان او الانجيل قبل التحريف,وبين نصارى اليوم الذين يتعبدوا بكتب محرفة فاحشة...فلا تظن هذا ثناء على من يقرأ كتاب محرف فاحش
"لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ"
اي السابقين او من امن بالقرءان.
كما في اية "واذا سمعوا ما انزل الى الرسول ترى اعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق"
فالمؤمن هو من اسلم منهم باجماع المفسرين
" ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون"
والدليل ان الله سماهم كما بينا اعلاه "لا يؤمنون بالله و لا باليوم الاخر"والايمان ليس مجرد التصديق.
لذلك ثناء الله محصور من امن منهم واسلم بل ان الايمان اعلى درجة من الاسلام ,فكيف تنسبون الايمان لم يسلم
"إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم "
12-لعل البعض يقول ان الله اباح الزواج من النصرانيات
بينما حرم زواج المشركات و الكافرات "ولا تمسكوا بعصم الكوافر"
"ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن".
فنقول لهم ان ان لفظ مشركات و كوافر هنا هو لفظ عام ولكن قصد به هنا معنا خاص للتبع سياق الايات هم الوثنيات
وقد يأتي اللفظ بمعنينا عام و خاص
مثل كلمة الناس قد يكون لها معنى عام تشمل الانس و الجن "الذي يوسوس في صدور الناس"
وقد تأتي بمعنى يخص كل الانس "من الجنة و الناس"
وقد تأتي بمعنى خاص لقوم باعيانهم "الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم"
فالناس الأولى قصد بها منافقي المدينة و الناس الثانية قصد بها الاحزاب المتحالفة ضد المسلمين
وبتتبع سياق الايات نعلم ان كوافر و مشركات يقصد بها الوثنيات هنا
وهذا لا يتعارض مع الادلة القرءانية فضلا عن العقلية بكفر و ضلال اهل الكتاب
12-امر الاسلام بتليغهم الاسلام لانهم كفار
قال تعالى" وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين ءأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلاغ ",وبالمناسبة علينا البلاغ لا يتعارض مع الايات الاخرى التي تفرض الجهاد
13-هل نحن نعبد ما يعبد النصارى؟هل نعبد عيسى و مريم و الثالوث
"قال يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون"...تمعن يا ايها الكــــــــــــــــافرون.....
14-ندعوهم للتوحيد لانهم كفار فان تولوا فانشهد اننا مسلمون...وما يقبلها حتما انهم كفار..
" قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون "
وحتما الا نعبد الا الله يلازمها اتباع قرءانه ونبية.
-------------------------------

ثالثا :ادلة خلود الكافرين بصفة عامة وكفار اليهود و النصارى بصفة خاصة في النار

1-" إنّ الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شرّ البريّة"
اظن حاسمة؟!!
تركيز "كفروا من اهل الكتــــــــــــــــــــــــــــــاب و المشركين"="نار جهنم خالدين".
نكمل
2-"إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين , خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب"
3-اهل الكتاب اشركوا حين اتخذوا احبارهم ورهباناهم اربابا من دون الله,والمشرك مخلد في النار لا يغفر له
"" إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء""
4- "ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ".
الايات واضحة و تتكلم
5-"ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين"
وهل من سيدخل الجنة ولو بعد حين سيكون من الخاسرين في الاخرة؟
وقد قال تعالى "فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز"
-----------------------------------

*-وكما اسلفنا البراءة من الكافرين واجبة

1-"كذلك نفصل الايات و لتسبين سبيل المجرمين"
2-"افنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون"
3- " قد كانت لكم اسوة حسنة في ابراهيم و الذين معه اذا قالوا لقومهم انا برءاء منكم و مما تبعدون من دون الله كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده"
فان لم يسرك ان تقتدي بابراهيم و الذين معه اذن اقتدي بقومه الكافرين.
4- "ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ".
وادلة البراءة من الكافرين و عدواتهم كثيرة ولا يتم الايمان الا بها
--------------------------------------

اقوال علماء اهل السنة و نقلهم للاجماع

-قال القاضي عياض -وهو من السلف -: بالإجماع على كفر من لم يكفر أحداً من النصارى واليهود، وكل من فارق دين المسلمين أو وقف في تكفيرهم أو شك .
-وقال أًن تيمية: "... ولهذا نكفر من دان بغير ملة المسلمين من الملل، أو وقف فيهم، أو شك، أو صحح مذهبهم، وإن أظهر مع ذلك الإسلام، واعتقده، واعتقد إبطال كل مذهب سواه، فهو كافر بإظهار ما أظهره من خلاف ذلك "
-قال ابن حزم "واتفقوا على تسمية اليهود والنصارى كفارا"
والادلة تطول....

0 تعليق على موضوع "ارشاد الحيارى في أدلة كفر اليهود و النصارى"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

التقنية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

تابعونا

انضم الى جميع متابع الموقع على مواقع التواصل فى كل مكان

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المساهمون

صور فليكر